مجلـة الحـب والسلام

     
 

معايدة المدبر البطريركي لكهنة وابناء رعايا الأبرشية في الوطن والمهجربمناسبة اياد الميلاد ورأس السنة    العبث بمقابر الأساقفة والكهنة في مطرانية حمص وحماه والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك، من المسلحين    عيد القديسة بربارة في كنيسة قلب يسوع االأقدس-فيروزة    أحد زيارة العذراء مريم لنسيبتها أليصابات – أحد آخر مختلف للأب إياد الياس غانم    رسالة المدبر البطريركي الخور أسقف فيليب بركات إلى أبناء الأبرشية +الرقيم البطريركي    رسالة المدبر البطريركي الخور أسقف فيليب بركات إلى الأبرشية + الرقيم البطريركيإخوتي الكهنة الأفاضل، أخواتنا الراهبات الفاضلات، وأبناء رعايانا الأعزاء في الوطن والمهجر نحييكم تحية المحبة والتقدير، وسلام يسوع المسيح، وشفاعة أمنا مريم العذراء، راجيين للجميع ك    أحد بشارة العذراء مريم ـ أحد ليس ككل الآحاد للأب إياد الياس غانم    أحد بشارة زكريا للأب إياد الياس غانم    أحد تجديد البيعة للأب إياد الياس غانم - الثياب القدسية المختصة بخدمة الليتورجية    سنة طقسيّة جديدة للأب إياد الياس غانم    مرسوم بطريركي بتعيين الخور اسقف فيليب بركات مدبرا بطريركيا    الأحد السابع بعد الصليب للأب إياد الياس غانم    وصول جثمان المثلث الرحمات مار ثيوفيلوس جرجس كساب إلى مسقط رأسه زيدل    نعي المثلث الرحمات مار ثيوفيلوس جرجس كساب    نعوة المثلث الرحمات مار ثيوفيلوس جرجس كساب    

 
أحد زيارة العذراء مريم لنسيبتها أليصابات – أحد آخر مختلف للأب إياد الياس غانم

أحد زيارة العذراء مريم لنسيبتها أليصابات – أحد آخر مختلف للأب إياد الياس غانم

أية كلمات نخط وأية مشاعر نصف. وأية عظة تفي حق زيارتك أيتها العذراء الفتية, فأنت التي أتقنت فن الزيارة وتمكنت رغم صعوبة الطريق وطوله أن تمضي مسيرة شاقة للوصول إلى نسيبتك التي أصبحت على وشك الولادة, ذهبت كي تساعديها في هذه الفترة التي تحتاج إليك بها كي تفهمينا بذلك أنك لست فقط أمة الرب بل أيضاً أمة الآخر الذي يحتاج إلى حنانك ودفئك وأمومتك.

وأنا ماذا أقول لك يا أمي العذراء في هذا الأحد الثاني الذي تحول الحرب دون الوصول لتأدية واجب الزيارة لرعيتي في النبك. فالطريق شاق يا أمَاه والرعية تئنَ تحت كاهل حرب أنهكتها وهي تنتظر بفارغ الصبر الانتهاء من مخاض الولادة التي ستنقلها من الحرب إلى السلام.

أليصابات تمر بمخاض ولادة يوحنا ولكن مذ وقع صوت سلامك في أذنيها ارتكض الجنين في أحشائها ورقص فرحاً, يا ليت شعري يقع صوت سلامك في أذني بلدي ورعيتي فيرقصوا فرحاً ويطربوا ابتهاجاً ويرفعوا مجداً ويترنموا تهليلاً لقدوم موسم السلام والأمان. ليت شعري أتحلى بشجاعتك وأشق الطريق نحو رعيتي حاملاً لها بشائر الفرح والسرور والأمان والسلام, ولكن ظرفي صعب جداً بسبب وحش الحرب الذي ما عاد يميز بين صغير وكبير ومظلوم وظالم وبريء ومتهم, ذاك لأن  قياصرة كثر ومدَعين أكثر أتوا حاملين قوانين جديدة وأساليب عصرية تحمل طيَها مفاهيم مختلفة للحرية وللسلام.

بينما أكتب هذه الكلمات أتلقى اتصالات عديدة من أبناء رعيتي يخبروني عن القذائف التي تقع على الكنيسة والبيوت المحيطة بها ولكن نحمد الله أن أحداً لم يتأذى والدمار اقتضى على الحجر دون البشر. إلّا إنّنا فقدنا رجلاً بريئاً ذهب ضحيّة هذه الحرب هو موريس رزق أبو جورج رحمه الله.

أطلب صلاتكم أحبَائي وأخوتي القارئين كي ينجَي الله بلادنا وأبناءنا من هذه الحرب العشواء, فنُسمع السماء ترانيم السلام في أيام الآحاد عوض أصوات الانفجارات التي يسمعها أهلنا في هذا الأحد الثاني الذي يمنعنا من القداس في النبك. أما أنا فسأشارككم الصلاة من على مذبح مار يوسف في كنيسة جرمانا للسريان الكاثوليك الساعة السادسة مساءً.

يارب استمع صلاتنا... وصراخنا إليك يأتيك. آميــــــن.

 

 

 

 

© 2009 - 2017 Syrcathoms.org All rights reserved - Developed by TWTWebstar