مجلـة الحـب والسلام

     
 

معايدة المدبر البطريركي لكهنة وابناء رعايا الأبرشية في الوطن والمهجربمناسبة اياد الميلاد ورأس السنة    العبث بمقابر الأساقفة والكهنة في مطرانية حمص وحماه والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك، من المسلحين    عيد القديسة بربارة في كنيسة قلب يسوع االأقدس-فيروزة    أحد زيارة العذراء مريم لنسيبتها أليصابات – أحد آخر مختلف للأب إياد الياس غانم    رسالة المدبر البطريركي الخور أسقف فيليب بركات إلى أبناء الأبرشية +الرقيم البطريركي    رسالة المدبر البطريركي الخور أسقف فيليب بركات إلى الأبرشية + الرقيم البطريركيإخوتي الكهنة الأفاضل، أخواتنا الراهبات الفاضلات، وأبناء رعايانا الأعزاء في الوطن والمهجر نحييكم تحية المحبة والتقدير، وسلام يسوع المسيح، وشفاعة أمنا مريم العذراء، راجيين للجميع ك    أحد بشارة العذراء مريم ـ أحد ليس ككل الآحاد للأب إياد الياس غانم    أحد بشارة زكريا للأب إياد الياس غانم    أحد تجديد البيعة للأب إياد الياس غانم - الثياب القدسية المختصة بخدمة الليتورجية    سنة طقسيّة جديدة للأب إياد الياس غانم    مرسوم بطريركي بتعيين الخور اسقف فيليب بركات مدبرا بطريركيا    الأحد السابع بعد الصليب للأب إياد الياس غانم    وصول جثمان المثلث الرحمات مار ثيوفيلوس جرجس كساب إلى مسقط رأسه زيدل    نعي المثلث الرحمات مار ثيوفيلوس جرجس كساب    نعوة المثلث الرحمات مار ثيوفيلوس جرجس كساب    

 
أحد بشارة العذراء مريم ـ أحد ليس ككل الآحاد للأب إياد الياس غانم

أحد بشارة العذراء مريم ـ أحد ليس ككل الآحاد للأب إياد الياس غانم

صباح البشارة، صباح الأحد العابق بأريج طهارة الروح القدس الذي حمله جبرائيل الملاك من حضن الله الآب إلى أحشاء العذراء مريم. إنّه لصباح مقدّس، يصبّح به الملاك جبرائيل على مريم وعلينا من خلال مريم، يصبح علينا وعلى الكون ببشرى السلام وبشرى المصالحة وبشرى خير السماء على أهل الأرض. كل هذه البشائر تحمل طيّها جينات التفاؤل وترميم العلاقة والمصالحة والخلاص، ورغم كل ذلك قلبي كئيب والحزن يعضّ صدري وأحدي ليس ككل الآحاد.
أعذروني يا أصدقائي، سامحوني يا قرّائي فأنا بعيد عن رعيّتي (وسكة القلمون مقطوعة... قطيعي في القلمون ساكن... صرخته وآهه في قلبي مسموعة... ولا أستطيع تحريك ساكن).

إنّها المرّة الأولى الّتي تمنعني من الاحتفال بالذبيحة الإلهيّة يوم الأحد بسبب الغربة الداخليّة...

ما أصعبها غربة يا أحبّائي، ما أصعبه ألماً، تحزّ بنفسي حين أرى الطريق مفتوحة بين السماء والأرض، ومقطوعة بين حمص والقلمون، يسرة بين جبرائيل ومريم، وعسرة بيني وبين رعيتي، سلام بين اللّه والإنسان، وحرب بين الإنسان والإنسان.

صلّوا معي كي لا تطول غربتي، ولا يتكرر أحدي فأعود إلى النبك ويبرود، وتنفتح من جديد قنوات الأمان والسلام بين جميع الأحياء والقرى والمدن والمناطق والبلدان والدول.

تعالوا نصلّي يا أحبائي كي ترتسم البسمة من جديد على شفاه صغارنا وكبارنا، كي يعمّ السلام في جميع أنحاء بلادنا وبلاد العالم. عندها يكتمل فرحنا بقدوم جبرائيل الحامل بشرى الخلاص والسلام، والسلام لكل صانعي السلام. آميـــــــــن.

 

 

 

 

© 2009 - 2017 Syrcathoms.org All rights reserved - Developed by TWTWebstar